[ممارسات المجال الثانى القيادة والحوكمة
2-1 قيادة فعالة.
2-1-1 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة الروضة وصنع القرار.
2-1-1-1 تحرص القيادة علي مشاركة الأطراف المعنية في صنع القرار.
2-1-1-2 توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها.
2-1- 2 توفر القيادة مجتمع تعلم يجذب الأطفال للروضة.2-1- 2-1 تدعم القيادة بيئة تعلم تتمركز حول الطفل بالروضة.
2-1-2-2 تتواصل القيادة مع الأسرة بصفة مستمرة لجذب الأطفال للروضة.
2-1-2-3 تدعم القيادة نظاماً لمتابعة تقدم الأطفال في ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
2-1-2-4 تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم.
2-2 نظام للحوكمة الرشيدة
2-2- 1 توفر القيادة نظاماً لإدارة الروضة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل2-2- 1-1 توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية الروضة .
2-2- 1-2 تطبق القيادة التشريعات والقوانين التي نصت عليها حقوق الطفل.
2-2-2 توظيف القيادة للموارد البشرية والمادية.2-2-2-1 توظف القيادة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
2-2-2-2 توظف القيادة الموارد المادية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
2-2-2-3 توفر القيادة بيئة تعلم تراعي الطفل ذا الاحتياجات الخاصة.
2-2-3 تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالروضة:2-2-3-1 تدعم القيادة المتميزين من العاملين.
2-2- 3-2 تشجع القيادة العاملين علي التنمية المهنية المستدامة.