نرمين عاطف
المساهمات : 22 تاريخ التسجيل : 08/04/2012
| موضوع: الوثائق المطلوبه فى الملف الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:08 pm | |
| المعلم يخطط للدرس فى ضوءالاهداف التعليميه . يصمم مواقف تعليميه تنمىقدره المتعلمين على البحث عن حلول للمشاكل والقضايا وتنمى مهارات التفكير والبحثوالاستقصاء يستخدم استراتيجياتمتنوعه للتعلم النشط . يوظف الانشطه الصفيهوالآصفيه بما يحقق مشاركه فعاله للمتعلمين ينمى مهاره المتعلمين فىالتعامل مع التكنولوجيا المتقدمه يراعى الفروق الفرديه بينالمتعلمين يوفر بيئه تعلم تراعى ذوىالاحتياجات الخاصه يحسن اداره الوقت يتمكن من جوانب التعلم(المعرفيه – المهاريه – الوجدانيه ) يحسن استخدام الادواتوالاجهزه يراعى القواعد المنظمهللعمل والالتزام الاخلاقى داخل المؤسسه يلتزم بآداب المهنه يصمم ادوات تقويممتعدده للمتعلمين (شفهى – تحريرى - ادوات تقويم المستويات المعرفيهالعليا – ادوات مقننه لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم ) يستخدم ملفات النجاز فىمتابعه اداء المتعلمين يصمم ادوات لتقويم الجانبالمهارى والوجدانى يوظف الانشطه الصفيهوالآصفيه لتقويم اداء المتعلمينالوثائق المطلوبه فى الملف :يصمم دروسه وأهدافها لتراعى الجوانب المعرفية والوجدانية والمهاريةالمتعلمين(دفاتر التحضير) لدى المحلية سجلاتالرحلات للبيئة جزاءات سجلالمعلمين فى المدرسة للمخالفات الاخلاقية سجل الدورات للمعلمين التدريبية الرسائل البريدية ( اشتراكلتوثيق الاتصال مع اولياء الامور ذلك)او غير متنوعة اختباراتتربوية انجاز لكل طالب به جميع اداتهملف وانشطته داخل المدرسة والمهارى اختباراتلتقويم الجانب المعرفي والوجدانى ابنائهم بطاقاتلاولياء الامور موضح بها نتائج المعلم يكلف تلاميذه للمكتبةبابحاث تحتاج الادوار على جميع المتعلمينيوزع الادوات والتجهيزات المعلممفعله ويستخدمها)....... المعامل ،(المتاحة يستخدم المعلم الانترنت وتحسينهالتفعيل عملية التعلم والاحترام يلتزمفى مظهره بالجدية يحترم زملائه التسلسل القيادة عند التعرض لمشكلةورؤسائه ويتواصل معهم ، كذلكمراعاة يشجع والحوار المتعلمينداخل الفصل على المناقشة يتعامل مع جميع المتعلمين بالمساواة تمييزوالعدالة دون ببساطة (.......... - زملاء,طلابآراء الآخرين(يتقبل بهاويهتم أولياء الأمور العمل لتحسين أدائهيشارك يتبادل الخبرات والكتب العمليةالتعليمية والمجلاتمع زملائه لتحسين هناك اسلوب واضح للثواب والعقاب الصفداخل اسئلة شفهية لتقويم المتعلمين داخل الفصليوجه راعى التلاميذ ذوى والموهوبينصعوبات التعلم | |
|