موقع روضة عياد ببلقاس - محافظة الدقهلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع روضة عياد ببلقاس - محافظة الدقهلية

موقع روضة عياد موقع تربوى يهتم بالطفل والمعلم و ولى الأمر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم 110 اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم 210 اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم Ouoo1010 اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم Ouoo1110 اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم 546288_215531218552903_100002880789097_329055_2085937397_n اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم 523579_215529201886438_100002880789097_329052_1630157739_n اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم 411

 

 اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيرين صبرى




المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 11/04/2012

اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم Empty
مُساهمةموضوع: اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم   اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم I_icon_minitimeالسبت أبريل 28, 2012 12:19 am

المعلمة هي المحرك الرئيسي للعملية التربوية داخل مؤسسات رياض الأطفال. وجاءت المعايير القومية لرياض الأطفال لتغير من طبيعة دور المعلمة وتكسبها أدواراً جديدة من خلال قدراتها على التخطيط الجيد، وحسن إدارة الوقت والتنوع واستخدام أساليب تعليمية متنوعة تراعي احتياجات الأطفال وتتيح فرصاً متكاملة لجميع الأطفال، وتشجعهم على التفكير الناقد والإبداعي، وما يصاحب ذلك من ممارسات وأنشطة يجب أن تقوم بها المعلمة ومهارات ومعارف يجب أن تلم بها. الأمر الذي يتضح منطرق العرض
عادة ما تبدأ المعلمة البرنامج اليومي في الروضة بتجميع
الأطفال حولها، لتستعرض معهم أنشطة البرنامج المتوقع ممارستهم لها
من خلال اليوم، وتوضح طريقة سير فقرات اليوم، وتثير اهتماماتهم
وذلك من خلال الإلقاء المباشر.
وعروض المعلمة بالغة الأهمية وخصوصاً عندما تعلق عليها أو توضح للطفل موقفًاً جديداً، وقد ترتبط العروض باستخدام الفيديو من ضمن أنشطة اليوم.
وتستدعى كل أنواع العروض تخطيطاً جيداً, وبالأخص إذا كان المحتوى به معلومات معرفية جديدة على الأطفال، فكل هذه العروض ترتبط بمؤشر محدد من المنهج، وعليها ترجمة المؤشر إلى أهداف إجرائية، ثم تحدد ما يعرفه الأطفال بمدى ارتباطها بالمؤشر وتحدد الإجراءات التي تساعدها على تقييم نجاح العرض، والتقدم في التعلم.
وتكون العروض مؤثرة إذا كانت تشاركية وحيوية، فتقوم المعلمة بالتخطيط لطرق إشراك الأطفال في عروضها عن طريق استراتيجية طرح الأسئلة لجذب انتباه الطفل، ويجب الأخذ في الحسبان الأدوار التي يقوم بهاالطفل أثناء اللعب، كما يمكن للمعلمة تبادل الأدوار مع الأطفال فيقوم أحد الأطفال مثلا بمراجعة خطة الأنشطة مع أقرانه متقمصاً أداء معلمته.
تستخدم المعلمة وقت التفاعل مع الأطفال الملاحظة، وتفهم وتسجل احتياجاتهم واهتماماتهم، وأن تبني على أسئلتهم وأفكارهم بشكل مستمر لإثراء الأنشطة والمواد المستخدمة في مراكز التعلم.
خلال الآتي:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اساليب التعليم وادارة مواقف التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الالعاب التعليميه كاسلوب من اساليب التعلم
» اساليب النبى التربويه
» التعلم بالاكتشاف
» التعلم بلاكتشاف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع روضة عياد ببلقاس - محافظة الدقهلية :: منتدى الجودة :: المجال السابع المعلم-
انتقل الى: