شيرين صبرى
المساهمات : 16 تاريخ التسجيل : 11/04/2012
| موضوع: اسلوب الحوار والمناقشه السبت أبريل 28, 2012 12:23 am | |
| الحوار والمناقشة يرتبط نجاح المواقف التعليمية في الروضة بمدى ما تحققه المعلمة من تفاعل إيجابي بينها وبين الأطفال، ذلك التفاعل غالباً ما يتطلب مشاركة المعلمة للأطفال أثناء ممارستهم للأنشطة المختلفة وما يدور فيها من مناقشات وتبادل للآراء، وتتعلم معلمة الروضة كيف تجذب الأطفال من خلال الأنشطة وتصميم بيئة التعلم، وذلك مبنياً على معرفة الأطفال وفهم اهتماماتهم وقدراتهم من خلال الملاحظة و الاستماع إلى محادثاتهم مع بعضهم البعض أو عندما يتحدثون معها. وتتحلى معلمة الروضة بمهارات مختلفة للتفاعل مع الأطفال قد يكون بشكل لفظي مباشر أو غير مباشر، والمعلمة تبتكر البيئة المريحة للأطفال للتعبير عن مشاعرهم عن طريق الثناء على أدائهم وتشجيعهم وتقبل أفكارهم أو توجيه أسئلة إليهم. وتسأل المعلمة الأسئلة التي تطلق التفكير وتشجع الفضول وتسألهم أسئلة ليستمروا في المهام التي يؤدونها، وقد يأخذ التفاعل شكل الشرح والتلقين وإلقاء التوجيهات أو النقد لبعض سلوكيات الأطفال. | |
|